The best Side of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



احتسب الوقت الذي ترغب في تخصيصه لكل مهمة وقم بتحديده في الجدول الزمني.

الركن الشخصي

الكسالى يقللون من الإنتاجية، فإذا كانت عادات العمل السيئة لزميل العمل تؤثر على أدائك الوظيفي، فعليك أن شرح له باحترام كيف يؤثر سلوكه عليك وما تود تغييره، حيث أنه من الممكن أن يخلق الكسل بيئة عمل سيئة وخالية من الطاقة والحيوية، مما سيؤثر بشكل مباشر على إنتاجيتك وأدائك الوظيفي.

فعندما تتَّبع مسار وقتك، تتَّضح الصورة أمامك عن النشاطات التي تقودك إلى نتائج، وتلك التي تضيِّع وقتك، وبعد أن تفهم كيف تقضي وقتك، يمكنك توكيل أو الاستعانة بمصادر خارجية لأداء العمل ذي القيمة المنخفضة، وتخصيص مزيد من الوقت للنشاطات التي تحقق النتائج التي ترجوها.

من المهم أن تخصص جزءًا من جدولك الزمني لتنفيذ التعديلات، حتى لا تجد أنّ مهمة التعديل هي إضافة لا يوجد لها مكان ضمن الجدول.

تتيح الكثير من الشركات نظام العمل عن بعد من أي مكان في العالم لكل أو بعض موظفيها، بحيث يعملون من أي مكان في العالم خلال ساعات العمل الرسمية الخاصة بالشركة، دون الحاجة للذهاب إلى الموقع الفعلي للشركة. وازداد هذا النوع من التوظيف شيوعًا، حينما أدركت الشركات أنه يمكن الوصول إلى مجموعة أوسع من الموظفين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، لشغل وظائف الشركة، خاصةً إن لم يكن هناك داعٍ لتواجدهم فعليًا في مقر الشركة، ولا يؤثر ذلك على سير العمل أو الوظيفة التي يشغلونها.

ويقدم لك دليلًا حول آلية التقديم على عمل عن بعد، بالإضافة لدليل حول كيفية النجاح في العمل عن بعد.

بالإضافة إلى الرغبة المستمرة في التعلم، بغرض تحسين الأداء بعد تقييمه، والرغبة في التطوير المستمر.

تحديد الأولويات يساعدك على التركيز على المهام الأكثر أهمية ويساعدك في إدارة وقتك بطريقة فعالة.

إدارة الوقت ليست مفيدة فقط في بيئة العمل، بل لها تأثير كبير على حياتنا الشخصية أيضًا. من فوائد إدارة الوقت في الحياة الشخصية:

خلال البحث عن وظيفة، قد تجد نفسك مضغوطاً أو مشتتاً بسهولة. من الضروري أن تحافظ على نظام حياة صحي وتجنب التشتت خلال ساعات العمل المخصصة للبحث.

فمن أبرز التحديات التي من الممكن أن يواجهها العاملون هي عدم توزيع مهام العمل بين الموظفين بشكل عادل ومتساوٍ، وعدم التعامل بأخلاقيات العمل، وتقليل احترام الموظفين. كما يمكن لبيئة العمل أن تكون مليئة بالضغوطات مما يسبّب التوتّر المفرط عند العاملين، أو حتى مواجه مشاكل في المردود المالي للوظيفة، بأن يكون المردود المالي أو المرتّب غير متوافق مع كمية العمل الذي يقوم الموظف بإنجازه، أو أن يتم تأخير تسليم المرتّب الشهري وتأجيله إلى أشهر دون نون دفع.[٢]

مع وضع خطة محكمة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتجنب الخسائر. والنقطة الأهم، مراقبة سير العمل من البداية حتى النهاية، وحل المشكلات أولًا بأول لضمان إتمام جميع المهام بالجودة المطلوبة.

حدد مؤشرات الأداء الواضحة التي يمكن قياس تقدمك وتحقيقك للأهداف الفرعية.

Report this wiki page